بمناسبة يوم الأرض العالمي ندوة حول البيئة ودور المرأة في حمايتها

بمناسبة يوم الأرض العالمي المصادف لـ 22 نيسان من كل عام، نظم مجلس تجمّع نساء زنوبيا بالتنسيق مع هيئة البيئة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الرقة، ندوة حوارية بعنوان "أرضنا أمانة فلنحافظ عليها".

بدأت الندوة التي أقيمت في قاعة الاجتماعات بمكتب تجمّع نساء زنوبيا في مدينة الرقة، بحضور عضوات التنظيمات النسائية وحركة هلال زيرين لثقافة المرأة ومجلس إدلب الخضراء وهيئة البيئة، بدقيقة صمت، ثم تحدثت عضوة بلدية الشعب في بلدة الحمرات هبة الخليل، وأشارت إلى دور المرأة في الحفاظ على الأرض الأم، وحمايتها من كل الأضرار والتلوث الناجم عن المخلفات البشرية.

وأوضحت هبة الخليل أنه يقع على عاتق المرأة توعية أفراد المجتمع بأهمية حماية البيئة ونشر ثقافة الوعي البيئي بينهم؛ فهي من تشكل نصف المجتمع وتنشئ النصف الآخر، ولها دور مؤثر على الفرد والطفل عبر إرشاداتها وأفكارها بما يمكنها من إعادة تنظيم المجتمع وفق أسس الحماية الإيكولوجية.

وخرجت الندوة في الختام بعدد من المخرجات التي من شأنها الحد من التلوث البيئي؛ كترحيل المكبات من الأحياء ورفع سوية الوعي البيئي عبر فعاليات وأنشطة متنوعة مثل تنظيم محاضرات توعوية وتوزيع المنشورات.